الخميس، 18 يوليو 2013

كلمة العميد محمد سعيد الكلفوت بمركز قوبان - رمضان 2013

اخبار مركز قوبان الرمضاني 7 رمضان 1434 هـ الموافق 16 يوليو 2013

تقرير اليوم الخامس من مركز قوبان الرمضاني الثالث

بسم الله الرحمن الرحيم

تميزت الليلة الخامسة من مركز قوبان الرمضاني الثالث لتنمية القدرات بأجواء جميلة بدايتها كانت بمثابه دروس ثمينة للشباب بنصائح ممن اخذو تجربه كبيرة في هذه الحياة وبالمنافسة بين فريقي المسابقة الثقافية فريق المحاضرة وفريق النصارة وبالحضور الجماهيري الكبير من جميع مناطق هل سليمان والمناطق المجاورة لها.
في بداية الأمسية قام الوالد محمد عيدروس علي بالترحيب بجميع الحضور وعلى راسهم العقيد \ محمد سعيد الكلفوت وقام ايضاً بشرح عرض تقديمي مدعم بالصور وحقائق عن حياة العقيد وعن مسيرته وبداية التحاقه بالجيش منذ ان كان جندي ثم رقيب ثم ملازم ثم ضابط الى ان صار عقيد.
وبعد ذلك جاء الدور على العقيد \ محمد سعيد الكلفوت ليصعد على المسرح ويحكي لنا نبذه عن حياته العسكرية والمواقف التي حصلت له في تلك الأيام وأبرزها اعتقاله في محافظة عدن مديرية المنصورة في عام 1968م، وتكلل حديثة عن المعاناة والصعوبات التي كانوا يعيشوها في حياتهم قديماً من الناحية المعيشية والأمنية منذ ان كان طفل ورحلاتهم الى البيضاء لأجل اقتناء قوت يومهم، وايضاً عن حياته في العسكرية منذ التحاقه بها كـ جندي حينها لا يجيد القراءة والكتابة ومراحل تطوره الى ان اصبح عقيداً، كما كانت هناك مداخلات وأسالة من قبل الجمهور موجهه للعقيد وأجاب عليها، وفي معظم حديثة وجه نصائح عديده كانت موجهه بشكل مباشر للشباب يحثهم فيها على التكاتف والصبر والمثابرة في حياتهم موضح ان الفرص امامهم كثيرة لم يحصلوا عليها في عهدهم وفي نهاية حديثة شكر الحضور على استماعهم ووجه شكر خاص للوالد محمد عيدروس علي على دعمه واشرافه على المركز وعلى مثل هكذا نشاطات وحث الشباب على الاستمرار في المركز لما له من أهمية.

ان الكتابة عن العظماء لتخليد ذكراهم، وإلقاء الضوء على القيم والأهداف التي افنوا جل اعمارهم من أجلها أمانة في أعناق رفاق دربهم ... والكتابة عن العظماء واجب وطني وقومي، لأنهم مدرسة غنية يجب أن تنهل منها الأجيال على طريق بناء مستقبل الوطن والأمة ... والكتابة عن الأصدقاء تعبير عن الوفاء..
والكتابة عن الرفاق واجب حزبي لكشف الجوانب الأساسية من مسيرتهم النضالية .. ولهذا كله فقد شعرت بشيء من الوجل والمهابة عندما فكرت في الكتابة عن العقيد : محمد سعيد الكلفوت، حضر في مركز قوبان الرمضاني ليقول سيرته النضالية في محاضرة ضمن فعاليات المركز.

أعداد اللجنة الإعلامية.



صور من قاعة المحاضرة 



















انتظروا المزيد من التغطية جاري العمل على مونتاج للمحاضرة ورفع مقاطع فيديو بالصوت والصورة 

هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد :

عتق نيوز جميع المواد محفوظة ، يسمح النقل بوضع رابط المصدر