الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

بالصور اخبار البيضاء وما لحق من اضرار بشرية ومادية في مواجهات الامن مع القاعدة

 http://www.ataqnews.com/2014/10/blog-post_8.html

قتل ما لايقل عن 20 شخص في الهجوم الذي شنه عناصر تنظيم القاعدة على عدد من المقرات الأمنية في البيضاء، في ساعات متأخرة من ليلة امس لثلاثاءو فجر اليوم الأربعاء 8 اكتوبر 2014 
وصرح مصدر أمني باستشهاد 11 جندياً ومصرع 12 عنصراً من تنظيم القاعدة في الهجمات المتزامنة  الذي شنها عناصر القاعدة على عدد من المقار الأمنية في البيضاء.

وأوضح المصدر أن هذه الاحصائية أولية في وقت توقع ارتفاعها.

وأشار إلى أن عناصر "القاعدة" نصبت كمينا مسلحاً فجر الأربعاء في منطقة المشعبة، على الطريق العام الى محافظة البيضاء، تحسباً لدخول تعزيزات عسكرية للمدينة.

وأوضح أن الكمين أستهدف مواطنيين مسافرين، ما نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين.

وأكدت أن قوات الأمن أفشلت عملية نفذها "القاعدة" أسفرت عن أحراق 3 أطقم عسكرية، فيما استولى مقاتلو التنظيم على 3 أطقم.

وشن عناصر من تنظيم القاعدة  هجوم مباغت على مدينة البيضاء من اتجاهات عدة في محاولة للسيطرة على ادارة امن المحافظة ومعسكر القوات الخاصة والأمن السياسي ومرافق حكومية اخرى، مستخدمة سيارات مفخخة اعقبها اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم  وقوات الجيش والأمن اليمني".

إلى ذلك أعلن تنظيم القاعدة "أنصار الشريعه" في حسابه الخاص على شبكة التواصل "تويتر" مسؤوليته عن الهجوم الذي أستهدف محافظة البيضاء.

وقال التنظيم، أن مجاهدو أنصار الشريعة انسحبو من مدينة البيضاء فجر اليوم الاربعاء بعد هجمات ناجحة شنوها في وقت متزامن واستمرت لساعات على أهداف عسكريه وأمنية .

وذكر إن الهجوم استمر قرابة 5 ساعات من منتصف ليل الثلاثاء وحتى فجر الاربعاء أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الجيش اليمني "المتحوث".

وبرر التنظيم  الهجمات على مواقع الأمن بالبيضاء بما قال أنها أنباء مؤكده وصلت المجاهدين بعقد جلسات مشتركة بين الحوثيين وقيادات عسكرية وأمنية لترتيب تسليم معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقآ) بكامل عتادة العسكري للحوثيين بأشراف مباشر من الجيش. حد قوله.

الصور
 http://www.ataqnews.com/2014/10/blog-post_8.html

 http://www.ataqnews.com/2014/10/blog-post_8.html

 http://www.ataqnews.com/2014/10/blog-post_8.html

 http://www.ataqnews.com/2014/10/blog-post_8.html
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عتق نيوز جميع المواد محفوظة ، يسمح النقل بوضع رابط المصدر